مفرق 48 Junction

April 22, 2016

فيلم “مفرق 48“، هو قصة حب بين شاب وفتاة فلسطينيين يعشقان موسيقى الهيب هوب، التي يستخدمانها سلاحا ضد قمع السلطات الإسرائيلية وأيضا لمحاربة الجريمة في أوساط فلسطنيي48، في مدينة اللد.

الفيلم من إخراج أودي ألوني وبطولة مغني الراب الفلسطيني تامرنفار، الذي شارك أيضا في كتابة السيناريو.
“مفرق 48“، عرض في الدورة الحالية لمهرجان برلين السينمائي في فئة بانوراما.

يقول المخرج أودي ألوني :“مجموعة من الأشخاص أرادوا انجاز فيلم جيد، وكان لهذه الطاقة الثنائية مفعول جيد لخلق أشياء ذات جودة عالية. هذه الجودة العالية هي رمز للمقاومة في الواقع، نحن لم نكن بحاجة لرواية قصة حول هذا الموضوع، يكفي أننا تمكنا من انجاز الفيلم، هذا شيء مدهش حقا.”

تامر نفار هو عضو في فرقة الراب الفلسطينية “دام“، التي تتطرق لأوضاع فلسطينيي الداخل ومشاكل مدينة اللد الإجتماعية مثل البطالة والمخدرات والفقر والتهميش، كما تنتقد ظلم إسرائيل المسلط على سكان هذه المدينة.

هذا الفنان سبق له التعاون مع المخرج في أكثر من مناسبة.

يقول مغني الراب الفلسطيني تامر نفار:” لقد شاركنا في المظاهرات منذ العام 2000 ، نحن نعيش في عالمين مختلفين طبعا ، لكنه كان يحضر حفلاتي وأخرج لي أغنية مصورة، كما شاركت في انتاج بعض أفلامه. الأمر إذا لا يتعلق بالجيل القديم أو الجيل الجديد، بل كيفية خلق جيل جيد.”

تقول الممثلة والمغنية سمر قبطي حول العمل مع المخرج :“لديه هذه الميزة التي تجعله كاتبا جيدا ومخرجا جيدا، إنه يترك لنا المجال شاسعا للإبداع أو بالأحرى نحن نبني معا مشاهد الفيلم ، كل لديه وجهة نظر خاصة به ولكنها هناك نقاط التقاء في النهاية.”

الفيلم لقي إشادة وترحيبا كبيرين من النقاد والجمهور، لدى عرضه في مهرجان برلين السينمائي في دورته السادسة والستين.

 

 

Please reload

أخبار مميزة

Day 1 اليوم

March 10, 2017

1/5
Please reload

اخر اخبار

March 11, 2019

August 14, 2018